التخطي إلى المحتوى الرئيسي

منحة جامعة أمستردام في العلوم الإنسانية Humanities لمرحلة الماستر 2021



تعتبر منحة جامعة أمستردام في العلوم الإنسانية Humanities في هولندا واحدة من أهم المنح الدراسية المقدّمة من قبل جامعة أمستردام الحكومية، هذه المنحة المميّزة تساعد الطلّاب الأجانب بمبلغ يقدّر ب 25 ألف يورو وهذا كافي لتغطية تكاليف الرسوم الدراسية وقسم كبير من تكاليف المعيشة.

تعتبر جامعة أمستردام الحكومية University of Amsterdam أحد أفضل الجامعات وأعلاها تصنيفاً في هولندا. هذه الجامعة تقدّم سنويّاً منح دراسية بتمويل مرتفع للطلّاب من خارج الاتحاد الأوروبي، والمنحة التي سوف نتحدّث عنه اليوم هي إحدى هذه المنح المقدّمة.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة جامعة أمستردام في مجال العلوم الإنسانية

  • جامعة أمستردام هي جامعة حكومية تقع في أمستردام، هولندا. يشار إليها بجامعة UvA وهي واحدة من جامعتين بحثيتين كبيرتين ممولتين من قبل حكومة الدولة، بالإضافة لجامعة (Vrije Universiteit Amsterdam (VU.
  • تأسست جامعة أمستردام عام 1632 وهي ثالث أقدم جامعة في هولندا، وواحدة من أكبر الجامعات البحثية في أوروبا حيث تضم 31186 طالبًا و 4794 موظفًا و 1340 طالب دكتوراه، مع ميزانية سنوية تبلغ 600 مليون يورو.
  • تعتبر أكبر جامعة في هولندا من ناحية عدد الطلّاب الملتحقين، يقع الحرم الجامعي الرئيسي في وسط أمستردام، مع وجود عدد قليل من الكليات الموجودة في الأحياء المجاورة.
  • تقدّم الجامعة منح دراسية ممولّة للطلّاب من خارج الاتحاد الأوروبي والذين يرغبون بالالتحاق بأحد برامج الماستر في مجال العلوم الإنسانية Humanities.

معلومات منحة جامعة أمستردام

منحة أمستردام للاستحقاق (AMS) هي منحة دراسية كاملة التمويل. والحاصلين على المنح الدراسية يصبحون جزءًا من مجتمع الجامعة، يشاركون في الأنشطة اللامنهجية التي تم تطويرها خصيصًا لهم.

البلد المستضيف للمنحة: هولندا.

الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة أمستردام الحكومية University of Amsterdam.

المراحل الدراسية المستهدفة: درجة الماجستير.

الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.

اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.

البرامج الدراسية المستهدفة

المنحة تشمل ما يقارب ال54 برنامج دراسي مختلف ضمن كليّة العلوم الإنسانية Graduate School of Humanities ويمكن تفقّد جميع البرامج الداخلة في المنحة عبر هذا الرابط.

مدّة برنامج المنحة

المنحة مقدّمة لمدّة سنة كاملة.

التمويل في المنحة

تشمل المنحة تمويل كامل بمبلغ يقدّر ب 25 ألف يورو وهذا كافي لتغطية تكاليف الرسوم الدراسية وقسم كبير من تكاليف المعيشة.

معايير الأهلية في المنحة

يجب على المرشحين الراغبين في التقدم لبرنامج AMS تحقيق ما يلي:

ليس لديك جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا

لست مؤهلاً للحصول على الدعم بموجب النظام الهولندي للمنح والقروض الدراسية (لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى www.duo.nl).

غير مؤهل لدفع الرسوم الدراسية المخفضة لطلاب المنطقة الاقتصادية الأوروبية في الجامعة.

عدم تلقي منحة ثانية بتمويل كامل لنفس فترة الدراسة مثل المنح الأخرى التي تقدّمها الجامعة.

تخوض في عملية التقديم على أحد برامج الماستر في كليّة العلوم الإنسانية (regular, dual or research) ويجب أن يكون برنامج لا يحتوي على مقابلات كجزء من إجراءات القبول.

لسوء الحظ، بالنسبة لبرامج مثل الدراسات البحثية للفنون والأداء Art and Performance Research Studies، لا يمكن التقديم عليها لأنّها تتضمّن مقابلات في عملية الاختيار والتقييم وبالتالي لا يمكن اختيار هذا البرنامج.

معايير التقييم في المنحة

يجب أن يكون الحد الأدنى من المعدل التراكمي مشابهاً لـ:

3.7 (التظام الأمريكي).

الدرجة الأولى First class degree (نظام المملكة المتحدة).

بامتياز مع مرتبة الشرف (النظام الهولندي).

إتقان اللغة الإنجليزية

 اختبار التوفل TOEFL Test : الدرجة الإجمالية 95، مع حد أدنى من:

 قراءة: 24.

الاستماع: 22.

المحادثة: 25.

الكتابة: 24.

اختبار الأيلتس IELTS Test الدرجة الإجمالية 7.0 (لا تقل عن 6.5 في كل قسم من الاختبار).

امتحانات كامبريدج الدولية: الحد الأدنى (C1 (CAE بحد أدنى 190 درجة.

لا تقبل كلية الدراسات العليا للعلوم الإنسانية إلا تقارير درجات اللغة الإنجليزية من الاختبارات التي تم إجراؤها خلال العامين الماضيين.

يُستثنى من تقديم تقرير درجة اللغة الإنجليزية:

الطلاب الذين أكملوا البكالوريوس في المملكة المتحدة أو أيرلندا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا (باستثناء كيبيك) أو أستراليا أو نيوزيلندا.

الطلاب الذين حصلوا على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والثقافة من إحدى الجامعات الهولندية.

طريقة التقديم على منحة جامعة أمستردام في مجال العلوم الإنسانية

ستحتاج إلى تقديم طلب منحة منفرد بالإضافة لطلب برنامج الماجستير الخاص بك. ستتم مراجعة طلب الماجستير وطلب المنحة من قبل لجان اختيار مختلفة. قم بتقديم طلب المنحة الخاص بك وطلب الماجستير من خلال استكمال الخطوات التالية:

تبدأ بتقديم طلبك لبرنامج الماجستير. للحصول على إرشادات حول كيفية التقدم لبرنامج الماجستير، يرجى الانتقال إلى قسم التقديم على البرامج.

في نموذج طلب MyInfo الخاص بك، ستجد خيار “التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية”. ضع علامة في هذا المربع:

قم بتحميل جميع مستندات طلب الماجستير في MyInfo قبل 15 يناير.

في غضون ذلك، يمكنك أيضًا تحميل نموذج طلب المنحة الخاص بك في Qualtrics قبل 15 يناير. تحتاج إلى استخدام تنسيق طلب المنح الدراسية المطلوب (تحصل عليه عبر هذا الرابط) ومن ثمّ رفعه ضمن قسم “طلب المنحة Scholarship application” كوثيقة واحدة تحتوي على المكونات التالية:

السجلات الأكاديمية: كشوف درجات البكالوريوس وشهادة التخرّج، بما في ذلك المعدل التراكمي الخاص بك. إذا كنت قد أكملت أيضًا درجة الماجستير، فيمكنك أيضًا تحميل شهادة الماجستير ونسخة من السجلات بجوار مستندات البكالوريوس.

خطاب توصية من عميد أو مدرس أو مشرف أكاديمي، يؤكد فيه أنك تنتمي إلى أعلى 10 ٪ من الفصل / العام الدراسي (من درجة البكالوريوس).

خطاب تحفيزي (بحد أقصى 500 كلمة) تشرح فيه أسباب اختيار برنامج الماجستير المحدد.

السيرة الذاتية، بما في ذلك وصف الأنشطة اللامنهجية مثل المشاركة في اللجان الطلابية أو الخبرة الدولية أو الرياضة أو الموسيقى على مستوى عالٍ أو العمل التطوعي.

إثبات إتقان اللغة الإنجليزية (انظر المتطلبات الأكاديمية).

المواعيد النهائبة للتقديم على المنحة

15 يناير 2021.

التقديم للمنحة👈 من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة

إيهاب أمير يسجل حلقته الخاصة في برنامج تغريدة, إضافة لسهرة رأس السنة 2017 على القناة الأولى

بقلم: سارة الإيهابية SisiSoeurette25@ طل النجم إيهاب أمير خلال الأيام الماضية على جمهوره من كواليس تصويره لحفل  رأس السنة 2017 على القناة الأولى المغربية ببرنامج تغريدة الفني, كان في ابهى اطلالاته التي يطبعها عنوان الأناقة والوسامة. نشر إيهاب على صفحته الرسمية انستغرام صورة له معلقا.." من تصوير حفل راس السنة على القناة الأولى ". وخلال ساعات معدودة استطاعت صورة امير ان تحقق ازيد من 39 الف لايك ومازال العدد يتزايد. التقط إيهاب امير صورا وفيديوهات مع العارضة والممثلة المغربية أحلام الزعيمي معبرة هذه الاخيرة عن مدى سعادتها بلقاء إيهاب, وأيضا الفنان المغربي نزار ايديل الذي ظهر في فيديو مع أمير وأحلام. بهذا يكون إيهاب امير قد سجل حفلتين لراس سنة 2017 بالقناتين المغربيتين الأولى والثانية. كما ان جمهور أمير في شوق وحماس كبيرين لمتابعة السهرتين معا إضافة لحلقته الخاصة ببرنامج تغريدة التي سجلها يوم الأربعاء 21/12 في انتظار الإعلان عن موعد بثها قريبا . أدهش ايهاب أمير متتبعينه بإطلالته الجديدة في تسجيل حلقته الخاصة في برنامج تغريدة , وكان تصميم زيه من المصممة المبدعة زهرة يع

"مادرنا والو" تتصدر Top5 Morocco للمرة الثانية على Hit Radio

بقلم: سارة الإيهابية تصدرت أغنية الفنان ايهاب امير #مادرنا_والو يوم امس 30/06 لائحة مسابقة Top5 Morocco على اشهر الراديوهات في المغرب Hit Radio في برنامج الاعلامي "مومو"   la clik de momo . حيث احتلت الطوب 1 للمرة الثانية أمام ألمع أغاني الفنانين المغاربة منهم : ( أسماء لمنور_الدوزي_مسلم_نزار ايديل ). ونشير بالذكر ان البرنامج هو يومي يتم التصويت فيه عبر الاتصال على الرقم: محليا: 0530300300 دوليا: 00212530300300 وايضا على صفحة  فيسبوك الاعلامي مومو: www.facebook.com/momobousfiha.officiel كل يوم مساءا يتم طرح لائحة الاغاني المرشحة لطوب 5 على صفحته الرسمية. يمكنكم التصويت للفنان ايهاب امير باغنيته الناجحة #مادرنا_والو للفوز للمرة الثالثة بالطوب1.

جديد إيهاب أمير بعد نجاح ما درنا والو

بقلم: سارة الإيهابية صرح الفنان  ايهاب امير  لموقع "حقائق مغربية" عبر لقاء خاص من حفل أكادير يوم الجمعة 01/07 انه بعد نجاح اغنيته الأخيرة  مادرنا والو  فهو في صدد تحضير جديده وهي أغنيته  سيليباطير   لطرحها قريبا. وفي سؤال من الصحفي سأله عن ما اذا كانت الاغنية على شكل فيديو كليب  اجاب ايهاب انه لم يتم التحديد بعد من الممكن ان تكون مصورة على طريقة فيديو كليب او العكس. أكد  ايهاب امير  عن تحضيره ايضا لحفلات في مختلف المدن المغربية منها  الرباط الدار البيضاء كلميم تيزنيت  وغيرها من المدن ... كما قال انه يحاول ان يرضي جمهوره ومحبيه ويكون متواجدا في حفلات  بمختلف مناطق المغرب. وفي كلمة لجمهوره تمنى  ايهاب امير  ان يكون على قدر المسؤولية التي حملوها على عاتقه وان يكون عند حسن ظنهم دائما واضاف " كنبغيهم بزاف ".