التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حوار حصري من مجلة الأسبوع الإيهابي مع الإعلامي فهد الهاشمي

من إعداد: سارة الإيهابية

فهد الهاشمي هو إعلامي مغربي ولد في الدار البيضاء المغرب في سنة 1990 هو من مواليد يونيو برج الجوزاء. 
يحمل شهادة الإجازة في القانون الخاص ثم درس الإعلام السمعي البصري في المعهد العالي للصحافة, و له علاقات مع نجوم و مثقفين من المجتمع.
 نشط في  العديد من المواقع الفنية العربية كتب مقالات في العديد من الجرائد و الصحف له علاقات وطيدة مع العديد من النجوم و الوجوه الإعلامية المغربية والعربية.
انظم لأسطول قناة بزاف تيفي الفضائية المغربية كمقدم برامج تلفزية و يقدم حاليا برنامج أخبار المشاهير Celebrity News.
نتقدم بخالص شكرنا وتقديرنا للاعلامي فهد الهاشمي على قبوله اجراء حوار معنا, لنا الشرف بمعرفتك.تابعو تفاصيل الحوار: 

 1/بطاقة شخصية عن فهد الهاشمي؟
فهد الهاشمي شاب مغربي طموح هدفه بالدرجة الاولى تمثيل بلده في أحسن صورة.2/ ما هو دافع اختيارك لولوج مجال الاعلام؟ 
لا يمكن أن يكون هذا الدافع الا حب هذا المجال وعشقي له منذ الصغر ما يجعلني أتشبت به رغم كل الصعوبات ، فصادق من أن أطلق على الصحافة "مهنة المتاعب".
3/ متى كانت اولى بداياتك الصحفية؟
بداياتي كانت من 2008 كنت أحرر الأخبار وأحاور النجوم ولا يمكن تخيل مدى سعادتي حينما كان ينشر إسمي في العديد من المجلات والمواقع التي حينها لم يكن الاهتمام بها مثل الآن ، وقدمت بعدها الأخبار في إذاعة شدى افم مرورا الى قناة بزاف تيفي و التي أتشرف أن ظهوري التلفزي الأول كان من خلالها ، رغم أن ظهوري كان سيكون مع احدى القنوات الاماراتية ، الا انني فضلت أن نكون انطلاقتي مع قناة مغربية. 
4/ نشِطتَ في العديد من المواقع الفنية العربية والعديد من الصحف والجرائد والاذاعات... ما هي اهم مرحلة وأعزّها الى قلبك في مشوارك الاعلامي؟لكل مرحلة ذكريات و في كل مرحلة استفيد من خلال التجارب التي أمر منها،  لأنها حتما أضافت و ستضيف لي الكثير في مسيرتي المهنية المتواضعة ، فمثلا تعلمت فن التحرير من خلال كتابة المقالات والتقارير مرورا الى التعامل مع ميكروفون الإذاعة في تقديم نشرات الاخبار وصولا الا التلفزيون والذي تستثمر فيه كل ما تعلمته من خلال ما سبق ذكره. 
  5/ أيهما تفضل العمل فيه أكثر، الإذاعة أم التلفزة؟ ولماذا؟ بكل صراحة أحب التلفزة ، رغم خطورتها أحيانا ،لأنك تخاطب الجمهور بشكل مباشر فهو قادر أن يميّز مدى صدقك من عدمه، كما ويتعرف عليك أكثر كصورة وصوت معا و يكون الخوف عن مدى تقبله لك ، فهي مسؤولية وليس بالأمر السهل .. الا أن التلفزة تسهل انتشارك محليا وعربيا بشكل كبير ، فما عليك سوى الاجتهاد وتقديم الأفضل.
6/ من هم أبرز النجوم وطنيا وعربيا تربطك بهم علاقات وطيدة؟كثر ولا يمكنني إعطاء أسامي محددة لأَنِّي اخاف ان لا اذكر اسم او أنساه ، فأنا اعتبرهم كلهم أصدقائي وأحب دعمهم قدر استطاعتي. 
7/ ما هو سر محبتك للملكة أحلام خصّيصاً؟أحلام بالنسبة لي أجمل وأنظف فنانة في العالم العربي ، قابلتها مرات عديدة ، قمة في التواضع والرقي ، فبقدر فخامتها ومكانتها الفنية تجدها انسانة بسيطة و تحب الخير للناس و هذا ما حببني فيها أكثر ، لن أنسى موقف سأخبره لكم أنها حينما سمعت صوتي و انا اقدم الاخبار قالت لي "صوتك رائع وفخم وأكبر من عمرك " فلازلت دائما أتذكر نصائحها لي والحوار الذي أجريته معها اعتبره نقلة نوعية، في مسيرتي ، وأنا أطمح حاليا أن يجمعنا لقاء تلفزيوني. ومن خلالكم أحب أن أقول لها كل عام وانت ملكة الفن في السنة الجديدة والسنوات القادمة. 
8/ عرف برنامج " سيليبريتي نيوز" من تقديمك نجاحا هاما محليا. فما هو طموحك للبرنامج مستقبلا؟ 
هذا فضل من رب العالمين ، كنت أتوقع أن يلاقي اقبالا عند الناس خصوصا أنه أول برنامج في المغرب يهتم بأخبار النجوم  فيحق لفنانينا ان يكون لهم برنامج خاص بهم يتتبع خطواتهم وجديدهم ، لماذا ننتظر أخبارهم من برامج أخرى والتي تدعم أسماء معينة و تهمش أخرى !؟، بالنسبة لطموحي أتمنى ان يستمر البرنامج في نفس المستوى ، ومن خلالكم أوجه تحية حب لمديري القناة الأستاذ هاني بركات و علاء العلمي اكبر الداعمين لنا، ولزميلتي في البرنامج الاعلامية المتألقة هانية قسومي والمخرج المبدع يوسف نافيد وكل جنود الخفاء لأنهم يشتغلون بحب وصدق فنحن كفريق أخدنا عهدا على أنفسنا ان نكون صادقين مع الجمهور والحمد لله أجد أننا كسبنا ثقته من خلال رسائلهم التي نتوصل بها ونسب المشاهدة. 
9/  في آخر لقاء لإيهاب أمير على برنامج "سيليبريتي نيوز" طبعه جو من المرح وروح الفكاهة في كواليسه، ما هو أطرف موقف حصل معكم في حضور إيهاب؟  
ايهاب انسان خفيف الظل ، فمن السلام الاول نبدأ في الضحك, شخصية مرحة ولا يتصنع وأجد انن سر نجاحه وحب الناس له هو في بساطته و عفويته ، اضافة لصوته الجميل ، فأنا شخصيا اعتبره فنان ذكي جدا في إختياراته.
10/ هل هناك اي حصريات صرح بها ايهاب بخصوص جديده ؟ 
هناك أغنية أخبرنا أنها ستكون بشكل مختلف تماما ، لم يعطينا تفاصيل أكثر ، لكن في البرنامج لن نفوت ذلك فنحن وعدنا جمهوره أننا سنسأله عما اذا كان سيليباطير في الوقت الذي اصدر اغنيته، وبالفعل وجدناه كذلك ههههه.
 11/ ما هو أول انطباع لك على شخصية ايهاب كشخص وايضا كفنان؟
شخصية مرحة و اجتماعي و هذا ما قاله عنه ايضا العديد من الناس مقربون منه ، اما كفنان فكما ذكرت سابقا فهو فنان ذكي ويعرف متى و كيف يصدر و يروج لأعماله.

12/ هل هناك لقاء قريب او تغطية لحدث تكريم ايهاب في  مصر بجائزة الديرجيست كافضل مطرب صاعد لسنة 2016، ومتى؟نتمنى ذلك ، خصوصا أننا أول من أعلن الخبر عبر برنامج أخبار المشاهير و كنّا اول المباركين. 
13/ ما هو أكبر طموح فهد الهاشمي؟
طموحي الأكبر أن أصل لمرتبة أعلى في مجالي ، فلا أحد منا يرضى أن يبقى تابثا في مكانه ، فأنا من النوع المغامر و أحب دائما تطوير أدائي وصقل موهبتي أكثر.
14/ حدث أسعدك في ٢٠١٦؟ 
أول ظهور لي وأنا أقدم برنامج مباشر على بزاف تيفي والفضل بعد الله يعود للأستاذ والمخرج الكبير علاء مشورب والذي وثق بي وأعطاني الفرصة و لصاحب القناة عبد الله مكي والذي يعشق المغرب ويدعم المواهب في كافة المجالات.
15/ ماذا تتمنى في سنة ٢٠١٧؟
أتمنى أن يحفظ الله تعالى بلدي المغرب ويحفظ ملكنا وقائدنا محمد السادس وأن يحفظ لي عائلتي والتي هي السند والداعم الأكبر لي وأتمنى لي ولكل الناس بالصحة والسلامة.
16/ كلمة لجمهور ايهاب امير؟
شكرًا لكم و شكرًا لمحبتكم لي ، فأنا اقرأ كل رسائلكم الجميلة  فالجيش الإيهابي جيش قوي ، أتمنى ان تظلوا داعمين واوفياء لإيهاب لأنه يستحق ذلك وأتمنى أن اركزوا على هدف واحد هو جعل إيهاب نجم من أكبر نجوم الوطن العربي  فبكم سيتقدم خطوات مهمة الى الأمام. 
17/ كلمة اخيرة لمجلة الاسبوع الايهابي؟
شكرا لمجلتكم الرائعة ، وأتمنى لكم الاستمرارية لأنكم تستحقون ذلك ، تعبكم واضح جدا وأنا أقدر ذلك . أحبكم في الله وسنة سعيدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة

إيهاب أمير يسجل حلقته الخاصة في برنامج تغريدة, إضافة لسهرة رأس السنة 2017 على القناة الأولى

بقلم: سارة الإيهابية SisiSoeurette25@ طل النجم إيهاب أمير خلال الأيام الماضية على جمهوره من كواليس تصويره لحفل  رأس السنة 2017 على القناة الأولى المغربية ببرنامج تغريدة الفني, كان في ابهى اطلالاته التي يطبعها عنوان الأناقة والوسامة. نشر إيهاب على صفحته الرسمية انستغرام صورة له معلقا.." من تصوير حفل راس السنة على القناة الأولى ". وخلال ساعات معدودة استطاعت صورة امير ان تحقق ازيد من 39 الف لايك ومازال العدد يتزايد. التقط إيهاب امير صورا وفيديوهات مع العارضة والممثلة المغربية أحلام الزعيمي معبرة هذه الاخيرة عن مدى سعادتها بلقاء إيهاب, وأيضا الفنان المغربي نزار ايديل الذي ظهر في فيديو مع أمير وأحلام. بهذا يكون إيهاب امير قد سجل حفلتين لراس سنة 2017 بالقناتين المغربيتين الأولى والثانية. كما ان جمهور أمير في شوق وحماس كبيرين لمتابعة السهرتين معا إضافة لحلقته الخاصة ببرنامج تغريدة التي سجلها يوم الأربعاء 21/12 في انتظار الإعلان عن موعد بثها قريبا . أدهش ايهاب أمير متتبعينه بإطلالته الجديدة في تسجيل حلقته الخاصة في برنامج تغريدة , وكان تصميم زيه من المصممة المبدعة زهرة يع

"مادرنا والو" تتصدر Top5 Morocco للمرة الثانية على Hit Radio

بقلم: سارة الإيهابية تصدرت أغنية الفنان ايهاب امير #مادرنا_والو يوم امس 30/06 لائحة مسابقة Top5 Morocco على اشهر الراديوهات في المغرب Hit Radio في برنامج الاعلامي "مومو"   la clik de momo . حيث احتلت الطوب 1 للمرة الثانية أمام ألمع أغاني الفنانين المغاربة منهم : ( أسماء لمنور_الدوزي_مسلم_نزار ايديل ). ونشير بالذكر ان البرنامج هو يومي يتم التصويت فيه عبر الاتصال على الرقم: محليا: 0530300300 دوليا: 00212530300300 وايضا على صفحة  فيسبوك الاعلامي مومو: www.facebook.com/momobousfiha.officiel كل يوم مساءا يتم طرح لائحة الاغاني المرشحة لطوب 5 على صفحته الرسمية. يمكنكم التصويت للفنان ايهاب امير باغنيته الناجحة #مادرنا_والو للفوز للمرة الثالثة بالطوب1.

جديد إيهاب أمير بعد نجاح ما درنا والو

بقلم: سارة الإيهابية صرح الفنان  ايهاب امير  لموقع "حقائق مغربية" عبر لقاء خاص من حفل أكادير يوم الجمعة 01/07 انه بعد نجاح اغنيته الأخيرة  مادرنا والو  فهو في صدد تحضير جديده وهي أغنيته  سيليباطير   لطرحها قريبا. وفي سؤال من الصحفي سأله عن ما اذا كانت الاغنية على شكل فيديو كليب  اجاب ايهاب انه لم يتم التحديد بعد من الممكن ان تكون مصورة على طريقة فيديو كليب او العكس. أكد  ايهاب امير  عن تحضيره ايضا لحفلات في مختلف المدن المغربية منها  الرباط الدار البيضاء كلميم تيزنيت  وغيرها من المدن ... كما قال انه يحاول ان يرضي جمهوره ومحبيه ويكون متواجدا في حفلات  بمختلف مناطق المغرب. وفي كلمة لجمهوره تمنى  ايهاب امير  ان يكون على قدر المسؤولية التي حملوها على عاتقه وان يكون عند حسن ظنهم دائما واضاف " كنبغيهم بزاف ".